موضوع للنقاش اريد ان اثير عبره نقطة تخص مادة الانجليزية دون غيرها....و انا هنا اتوجه خاصة الى اصحاب الاختصاص من اساتذة و مفتشين.
1-الا ترون ان الحجم الساعي المخصص للغة الانجليزية غير كاف تماما بالنظر الى :
- كون المادة تخص لغة اجنبية ينبغي ان يكون التكرار احد الطرق الضروريةلتلقينها سيما و ان منهج ال learner-centered يقتضي وقتا كافيا ليسمح للطالب بالوصول الى مرحلة الانشاء .
-كثافة البرنامج ( لا تعليق)
2-و بالمقابل مطالبة اساتذة المادة بفرضين فصليا؟؟؟ بالنظر الى الثلاث ساعات الاسبوعية و بالتالي الكم القليل للدروس و استهلاك الفرضين لمزيد من وقت البرنامج و انا لا اعتقد ان احسن و اسرع الاساتذة قد استطاع اكمال البرنامج في وقته و ايفاءه حقه اليس كذلك’؟
اليس لهذا السبب و ذاك يحس الاساتذة و الطلبة معا بالكلل النفسي و الكبت؟
طبعا هناك جوانب اخرى لها علاقة بالموضوع لكن رأيت اولا ان نتطرق الى هذه النقاط الاساسية و ارجوا من الاخوة التفاعل و ليكن هذا الركن متنفسا لهذا الانشغال